قال الإمام زين العابدين يوماً لأصحابه:"إخواني، أوصيكم بدار الآخرة، ولا أوصيكم بدار الدنيا؛ فإنكم عليها حريصون وبها متمسكون، أما بلغكم ما قال عيسى بن مريم للحواريين، قال لهم: الدنيا قنطرة فاعبروها ولا تعمروها، وقال: أيكم يبني على موج البحر داراً، تلكم الدار الدنيا فلاتتخذوها قرارا"

Wednesday, October 28, 2009

فوت بوسند

الأخ الفاضل و العضو المحترم السيد علي الدقباسي اقترح تعديلا على قانون الجنسية مفاده أن تمنح الجنسية لإبن الكويتية التي تحمل الجنسية الكويتية بالتأسيس و إذا كان أبوه (الأجنبي) أسيرا أو متوفيا أو طلقها طلاقا بائنا إلى آخر الإقتراح، و عليه أقول
أستاذي العضو المحترم لدي أسئلة أتمنى أن أجد جوابا لها و هي
هل الكويتية صاحبة المادة الأولى توحمت عندما حملت بابنها بمارون قلاسيه مثلا و الكويتيات الأخريات توحمن بخريط؟
هل الكويتية صاحبة المادة الأولى من ثقل الحمل اتخذت من ريش النعام فراشا لها و الأخريات نمن على حصير من سعف النخل؟
هل الكويتية صاحبة الجنسية الأولى ولدت ضناها في أحد مستشفيات عطارد باشراف طاقم طبي من زحل و الثانية انتظرت لين تثبر المايه و راحت ولدت على حد؟
هل ابن الكويتية صاحبة المادة الأولى نازل بقفه و الا بزبيل و أبناء الكويتيات الأخريات ممن لا تنطبق عليها بقية الشروط نولد على الرمل؟
هل الحليب الذي أرضعته الكويتية صاحبة المادة الأولى لولدها خاثر و زبدته زايده مثلا و الثانية ماي مايوه و مغشوش؟
هل ابن الكويتية صاحبة المادة الأولى ترعترع على أكل ال فتوشيني الفريدو و الثاني قضى عمره يواف و خباط مالح مثلا؟
هل ابن الكويتية صاحبة المادة الأولى تعلم على يد أساتذة من ناسا مثلا في حين أن الآخر هبابه يكتب اسمه و يجمع و يطرح؟
و هل ابن الكويتية صاحبة المادة الأولى مزيون مثلا و الثاني سحت؟ اشدراك يمكن ابن الكويتية صاحبة المادة الأولى أبوه بنغالي و الثاني أبوه تركي؟

أخي العضو الفاضل، الله يرحم والديك، ترى ما حنا قاصرين تقسيمات و مشاكل زايده، ليتك بس قايل أبناء الكويتيات و ساكت جان أسنع و الله
مواطنة لم يتقدم لها مواطن، من كلفنا نحن كمجتمع أو حتى كدولة بالحجر على حق كفله الله لها بالإرتباط برجل ترى فيه العفة و الستر و الصلاح و تنجب منه. إن كانت الإجابة بأن حقها مكفول كإنسانه و لا اعتراض على ذالك بشرط أن تلتزم بقوانين الدولة فإنني أتساءل بالتالي، لماذا قوانيننا بكل حقولها و ميادينها تستفحل على البعض و تصير قرقاشه أما البعض الآخر؟ ليش القانون و الدستور حجة على البعض و من يقربون يم البعض الآخر يصيرون مثل الطيران ينصقلون صقال؟
و الا السالفه مثل ما هي في المقطع؟؟؟

No comments:

Post a Comment