قال الإمام زين العابدين يوماً لأصحابه:"إخواني، أوصيكم بدار الآخرة، ولا أوصيكم بدار الدنيا؛ فإنكم عليها حريصون وبها متمسكون، أما بلغكم ما قال عيسى بن مريم للحواريين، قال لهم: الدنيا قنطرة فاعبروها ولا تعمروها، وقال: أيكم يبني على موج البحر داراً، تلكم الدار الدنيا فلاتتخذوها قرارا"

Friday, February 8, 2008

من فمك أدينك

أجريت جولتي الإعتيادية على ما جادت به أقلام كتابنا المخضرمون أصحاب الأعمدة في صحفنا اليومية الذين منهم من يتحفك حقيقة بطرح راق و مضمون موزون و ثري و إن خالفته الرأي و التوجه، و منهم أيضا من تحاول عصر كل قدراتك الذهنية و لكنك للأسف لا تصل إلى أي نتيجة بسبب ضحالة الطرح، حيث لا تسمع إلا طا طا طا إممممم ججو ججو إممممم جوتي (أجلكم الله)، تلك الجملة الثرية ببلاغتها التي أدلى بها الأديب الجهبذ الأستاذ بو الفصاحة في درب الزلق
الفرق بين أبي الفصاحة و هؤلاء الكتاب هو أن المسكين بفقد فصاحته عند ارتدائه لحذاء (أجلكم الله) "طبجه و حده"، و لكن هؤلاء الكتاب و أصحاب التصاريح الخرقاء تصدر مهاتراتهم دون وجود ذالك المؤثر و لكن تحت تأثير جمل من المؤثرات منها داخلي ذاتي ذهني فكري منطقي عقلي توجهي حنطفيسي و ليس ج ج ج إمممممم ججو ججو ججو إمممممم جوتي، و قد اختزلت تصريحا و مقال وجدت فيهما مثالان يحققان المثل الشهير لدى الوسطان الأدبي و العلمي القائل
اللي ما يعرف تدابيره حنطته تاكل شعيره
العضو الفصيح صاحب الموقف الصريح و الرأي الصائب و البصر الثاقب الأستاذ الموقر من يعشق العيش المزعفر الباش مهندز ماجد موسى أدلى بتصريح لجريدة الوهن في عددها الصادر بتاريخ 9/8/2008 حين وصف قرار مجلس الوزراء الموقر لإزالة الدواوين المخالفة و هنا أضع مليون خط تحت كلمة مخالفة! في السكن الخاص بانه قرار ضد المرجلة
ليش يا الحبيب؟؟؟ هل القرار ألزم الرجل على تمصمص الديرم و لبس النفنوف و ارتداء الشحاطه مع مضغ العلج البصري و صرقعته و الإكثار من استخدام تعبيرات مثل وييييه وقميظه؟؟؟؟
المرجلة حبيبي مو دوانية، المرجلة خلق يتحلى به المرء حين يصدق في أظهار صفات يؤثرها أهل الحق دون غيرهم و لا علاقة لها بالدواوين، و شكو المرجلة بالدواوين، فشلتنا و الله جدام النصف الآخر من المجتمع و قصيت و يوهنا يوم حطيت الدواوين أساسا للمرجلة، يعني يوم ما الواحد يصير ما له خلق يروح الدوانية يصير مو ريال؟؟؟ و إذا واحد سكر دوانيته يلغي رجولته و رجولة من إييه؟؟ استح على ويهك و عيب يا يبه و الله عيب
أما أديبنا العلم صاحب الذهب لا القلم، ذو البيان و فصاحة اللسان،أمير المقال الأستاذ مرزوق الهيت، الذي أتحفني حقيقة ببلاغته و دقته و جوقته في مقالته المعنونة "الراشد و قلاص الماي" حيث بدأ أستاذي الفاضل بالحديث النبوي الشريف الآتي ذكره
قال النبي صلى الله عليه وسلم: «القضاة ثلاثة اثنان في النار وواحد في الجنة، قاض عرف الحق ولم يقض به فهو في النار وقاض قضى بين الناس من غير علم فهو في النار، وقاض عرف الحق فقضى به فهو في الجنة» ، أقول
أبي القاضي اللي نسى يؤرخ الحكم اللي خبري خبرك أي واحد فيهم يصير؟؟؟؟؟؟؟؟، و الا هذا نازل بزبيل و ما يدخل ضمن الوصف الأول
أقول
احترم من فضله الله على جل خلقه بأن تتحرى الصدق في طرحك و تقاضي نفسك أولا و تحاسبها يا أستاذذذذذذذذذ
و يستمر قلم الذهب في الأسترسال في ترهاته التي تفوح نفاقا و من قوة تحكم الفكر النفاقي بها أصبحت كالأفعى التي أخدت بالإلتواء على نفسها إلى أن عضت ذيلها، يقول الأستاذ الفاضل " القاضي عندما بقضي في المسألة فإن قضاءه يعتبر نافذا و ملزما بل أن سلطاته أعظم من سلطة السلطان و المفتي و الفرق بين القاضي و المفتي أن قضاءه يعتبر ملزما أما المفتي فإنه يفتيك في المسألة من غير إلزام" أقول
أولا، هذا و ين؟؟؟ في جزر الأباطور والا في جمهوريات شرم برم؟؟؟
ثانيا، إذا كانت الفتوى غير ملزمة و حكم القاضي ملزم، عيل ليش كل شوي اتطربون و تصارخون مطالبين العلماء الأجلاء بالإفتاء و تستشهدون بفتواهم؟؟؟ روحوا المحكمة و قصوا الحق ، و هل تمتلك الشجاعة في قبول حكم القاضي إذا قضى بعدم دستورية قانون انتوا تبونه؟؟؟؟؟؟ اقص ايدي
أي علم و أي فهم تدعونه
قتلتم الحق و وأدتموه عن عمد يا من يدعى العرفان و ليس له عقل
تستشهدون بالعلماء و هم منكم براء حتى بكى على حاله من جهلكم الجهل
الأبيات المتواضعة لأخيكم
و لا يكتفي بذالك بل يعرض الحلول أيضا حين يقول للعضو علي الراشد بأسلوب الناصح "يالراشد ان كنت تبحث عن الشهرة فليس هذا مجالها والحل بسيط ادفع ربع مليون دينار وأجر لك محطة فضائية وأخرج على المشاهدين في كل يوم وليلة!! يالراشد ان كنت تبحث عن الشهرة فليس هذا مجالها والحل بسيط ادفع ربع مليون دينار وأجر لك محطة فضائية وأخرج على المشاهدين في كل يوم وليلة!! " وهنا تطغى ملامح الصدق عنج الرجل حقيقة، فهو لم يأتي بهذا الكلام عبثا و لكن عن دراية و أنا هنا أسأله
أهذا ما فعله صاحبنا ما غيره يوم بطل القناة ما غيرها؟؟؟؟ و يوم راح المحكمة ليش راح؟؟؟؟
أكيد الخال و بو صالح مشتكين عليه؟
و قبيل ختمه للقطعة الأدبية يقول "السواد الاعظم من أهل الكويت وممثليهم في مجلس الامة محافظون ووقافون امام حكم الشرع " و أقول
محافظون على ماذا؟؟؟ ثوابت الأمة التي تتغننون بها بين الفينة و الأخرى؟؟؟ و أي أمة؟؟؟ والا محافظون على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بأن يهلكوا البلد؟؟؟
و بما أنه وصفهم بالسواد فأنا أسأل الله العلي القدير أن ينير ذالك السواد بقلوب صادقة معه جل شأنه و علا مكانه و عقول نيره مستنكرة للحماقة و الجهل

7 comments:

  1. شكرا لك عزيزي بو محمد

    فقد اثلت صدري بردودك الوافية .

    والله يعين الكويت على امثال هؤلاء

    تحية لك ..

    ReplyDelete
  2. مصير الأغلبية الصامتة تقوم من نومها وتصرخ بويه الجهلة

    ReplyDelete
  3. العزيز بومحمد

    وهل بعد هذا القول قول

    سوف اعيد جملة كتبتها مرة ردآ على تعليق في مدونتي

    القلم ان دخل في التصنيف والتصفية يكون بيد الجاهل مصيبة وبيد العاقل معيبة
    يبدوا أننا نعيش المصيبة في الفكر

    تسلم يا خوي على طرحك

    ReplyDelete
  4. قلت كل اللي نبي نقوله

    ReplyDelete
  5. أخوي بو بدر

    أسفرت و أنورت يا خوي و حياك الله و أهلا و سهلا بك و الشكر كله و جله على الأطراء و كما تفضلت يا أخي هي ممارسات تلك الصحيفة النتنة

    ReplyDelete
  6. الأخت العزيزة و الغالية هدب

    شكرا جزيلا على الإطراء و كلي سعادة بأن أرى حروفي تنسج مشاعرا و أفكارا تتولد في مخيلتي و مخلية إخوتي و أخواتي

    و شكرا أيضا على السلام و السؤال و أسأل الله أن يجعل أحوالنا و أحوال الجميع أحسن الاحوال

    ReplyDelete